لوحة أردوينو الجديدة Arduino GIGA R1 WiFi

enter image description here

مقدمة

أعلنت منصة أردوينو عن نوع جديد من الاردوينو يحمل نفس التصميم الخارجي من نوع Arduino Mega و Arduino Due ولكن ماذا عن مواصفاتها؟
Arduino GIGA R1 WiFi
تستهدف لوحات Arduino Mega و Arduino Due المشاريع التي تطلب عدد كبير من الاقطاب أكثر من الشكل التقليدي الذي تقدمه لوحات أونو، نوع جديد ينضم الى هذه اللوحات بعدد كببر من الاقطاب ونفس التصميم العام باسم GIGA R1 WiFi وحسب ما قالت عنه منصة أردوينو أنه أقوى أردوينو تم تصميمه على الاطلاق للمهندسين والمبدعين والمصنعين، لذلك دعنا نتعرف أكثر على مواصفاته ومميزاته
Arduino GIGA R1 WiFi

المعالج المستخدم

تحتوي على معالجين من شركة Arm والتي يشكلان عقل اللوحة، الاول 32bit بنواة من نوع M7 وبسرعة 470MHz والثاني بنواة من نوع M4 وبسرعة 240MHz، وكلاهما أسرع بكثير من المعالج الموجود في Raspberry pi pico الذي يأتي بنواتين من شركة Arm بسرعة 133MHz ولكن سعر GIGA R1 WIFI تقريبا 73$، بينما Raspberry pi pico بسعر 5$ تقريبا.

ولكنما هو الغرض من المعالج ثنائي النواة؟
بحسب ما قالت منصة الأردوينو في البيان الصحفي أن هذه اللوحة يمكنها تشغيل برنامجين في وقت واحد، يمكننا حتى تشغيل كود مكتوب من خلال Arduino وكود ٱخر مكتوب من خلال MicroPython في نفس الوقت، وهذا مفيد للمشاريع التي تتطلب إجراءات زمنية سريعة.
enter image description here

مواصفات Arduino GIGA R1 WiFi

Board Name Arduino® GIGA R1 WiFi
SKU ABX00063
Microcontroller STM32H747XI dual Cortex®-M7+M4 32bit low power Arm® MCU
USB USB-C Programming Port / HID
USB-A Host (enable with PA_15)
Pins Digital I/O Pins 76
Analog input pins 12
DAC 2 (DAC0/DAC1)
PWM pins 12
Misc VRTC & OFF pin
Communication UART Yes, 4x
I2C Yes, 3x
SPI Yes, 2x
CAN Yes (requires an external transceiver).
Connectors Camera I2C + D54-D67
Display D1N, D0N, D1P, D0P, CKN, CKP + D68-D75
Audio Jack DAC0, DAC1, A7
Power Circuit operating voltage 3.3V
Input voltage (VIN) 6-24V
DC Current per I/O Pin 8 mA
Clock speed Main core 480 MHz
Second core 240 MHz
Memory STM32H747XI 2MB Flash, 1MB RAM
Dimensions Width 53.3 mm
Length 101.5 mm

كما أنه تم تزويد لوحة Arduino Giga R1 WiFi بوحدة WiFi مدمجة تتوافق مع المعايير اللاسلكية IEEE 802.11a/b/g/n/ac وتوفر اتصالًا سريعًا وموثوقًا بالإنترنت. يتيح هذا الاتصال اللاسلكي إمكانية التحكم في اللوحة وإدارتها عن بعد، مما يجعلها مثالية للتطبيقات التي تتطلب الاتصال اللاسلكي السريع والموثوق به.

أقطاب Arduino GIGA R1 WiFi

أقطاب لوحة Arduino GIGA R1 WiFi

تحميل Documentation الخاصة باللوحة

الخاتمة

باختصار، فإن لوحة Arduino Giga R1 WiFi هي منصة تطوير إلكترونية متكاملة وقوية توفر مزايا كثيرة للمستخدمين، وتعد مثالية للاستخدام في مجالات التطوير الإلكتروني المختلفة. فهي تجمع بين قوة المعالجة والاتصال اللاسلكي الموثوق والتوافق مع العديد من اللغات البرمجية ووحدات البرمجة المتكاملة، وتأتي بتصميم محسّن وواجهات مختلفة لتلبية احتياجات المستخدمين. لذلك، فإنها تستحق الاهتمام والنظر في استخدامها في مشاريع التطوير الإلكتروني المختلفة.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق