الإضافات في VS CODE


ما هي الإضافات

تقدم لك الاضافات أدوات مساعدة تقوم بتسهيل كتابة الكود وتنظيمه وتنسيقه بشكل أفضل بالإضافة الى توفير الكثير من الوقت وزيادة سرعتك في إنجاز المشروع فيمكنك إضافة اللغات ومصححات الأخطاء (debuggers) وأدوات أخرى كثيرة. سوف نشرح في هذه المقالة كيفية الوصول للإضافات وتثبيتها وإدارتها وما هي أفضل الإضافات التي سوف تساعدك في عملك.

كيفية الوصول للإضافات

للوصول الى الاضافات إما بالضغط على الاختصار ctrl + shift + x أو من خلال القائمة الجانبية اليسرى بالضغط على الايقونة الخاصة بالإضافات.

بعد الضغط على الايقونة أو الاختصار سوف تظهر لك قائمة تحتوي على أكثر الاضافات استخداماً لدى المبرمجين والمطورين الذين يستخدمون vs code في مشاريعهم، بالإضافة الى شريط البحث في أعلى القائمة للبحث عن إضافة ما من خلال كتابة اسم الاضافة.

تحتوي كل إضافة موجود بالقائمة معلومات خاصة بها تتضمن شرح مختصر لوظيفة هذه الاضافة، اسم الشخص أو الجهة المطورة، عدد التنزيلات، تقييم الاضافة من 5 نجوم، وعند النقر على إضافة ما سوف تظهر لك صفحة تحتوي على معلومات مفصلة أكثر عن الاضافة.

تثبيت الإضافات

لتثبيت إضافة جديدة قم بالبحث عن اسم الاضافة ومن ثم بالنقر عليها، سوف تظهر لك صفحة جديد خاصة بالاضافة قم بالضغط على زر install.


وفي حال كان هناك عدة إضافات متشابهة في الاسم يمكنك البحث عن الاضافة من خلال ال identified الخاص بها

تصفية عرض الإضافات

يمكنك تصفية عرض الاضافات عن طريق الايقونة الموجودة فوق مربع البحث واختيار نوع التصفية مثل (مثبتة, مفعلة, غير فعلة....)  أو ترتيب الإضافات (الاسم, التنزيلات, التقييمات...).

تحديث الإضافات

يمكنك اختيار ما هي الإضافات التي سوف يتم تحديثها بشكل تلقائي ومستمر من خلال اختيار نوع الإضافات إما جميع الإضافات أو الإضافات المفعلة أو عد تحديث أي إضافة بشكل تلقائي.

إلغاء تثبيت الإضافات

لإلغاء تثبيت أحد الإضافات، اضغط على أيقونة الضبط الموجودة على يمين الإضافة ثم اختر إلغاء التثبيت من القائمة المنسدلة. سيؤدي هذا إلى إلغاء تثبيت الإضافة ويطلب منك بإعادة تشغيل VSCode.



ساعدنا في النشر

نتمنى مشاركة المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي لتصل الفائدة الى الجميع وشاركنا برأيك في التعليقات والاشتراك في خدمة البريد الالكتروني على المدونة ليصلك كل جديد فوراً 

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق